لقرائة الجزء الاول اضغط هنا لقرائة الجزء الثاني اضغط هنا
ملي لقيتكوم مجموعين، بغيت نقوليكوم شي حاجة.
37
ماماه: اه اولدي كنسمعوك.عادل : (ناد وشد فيد لمياء) باغا نتزوج لمياء.الكل في ذهووووووول. ماماه: وااااا فرحتي وسعدي بوليداتي يو يو يو يو يويلمياء كانت مصدومة واكيد صدمة فرح هه وانا صراحة كنت غنطييييير بالفرحة فرحت ليه فرحت وبزاف.باباه: الله يا ولدي ربي حفظك ملي رجعتي لينا الابتسامة. ماماه: اوا اولدي فوقاش ناويين تزوجواباباه: اوا صبري را مازال ماسمعنا رد البنت، شنو قلتي ا بنتي؟لمياء (حشمانة) موافقة.ماماه : صلا و سلام على رسول الله. عادل : منا 3 ايام خس نديروا كولشي.ماماه: هي لولااااا.فرحت ل عادل اكيد فكر بزاف خلال 3 شهور لي فاتت وعرف بلي لمياء هي لي تصلاح ليه، وانا فغيابو شفت مشحال كتبغيه، اه لمياء تستااااهل، مكنتش كنرتاح ليها ف الاول ولكن دابااا كنرتاح ليها وبغيتها تكون لخويا عادل. بدينا كنوجدو عادل بان فيه نسااا كولشي وانا اكيد عمرني فكرت نجبد ليه حس د هاديك لي مكتسواش، دازت 3 ايام دارو العقد وحفلة صغيرة وداز كولشي بخير على خير.
38
: عادل ولمياء تزوجوا بداو حياة جديدة كلها فرح و نسيان للماضي، عادل كانت كترجع ليه الابتسامة نهار بعد نهار، مرات 2 سنوات على زواجهوم و 3 سنوات على الزواج الاول، عادل ف عمروا 25 بحالي، و لمياء 23، كانو بيخير غي الاشكال لي كاين هو انه الله مجابش ليهوم وليدات، مشاو لطبيب، لمياء لي كان عندها مشكل، ولكن عادل عمروا ماقال ليها شي حاجة بالعكس كان كيقول ليها انت تكفيني، الصراحة منقولش ليكوم بلي عادل ولا كيبغي لمياء ولكن حس بقيمتها، بينما هي كانت غااارقة فيه هه هه.نسيت ما قلت ليكوم حتى انا هادي 3 شهور تزوجت هه الله يبارك فيكوم، شكرا شكرا هه، سميتها مريم، كانت كتجي ل سبير كتكونيكطا مع خوتها لي فرنسا، وقلبي وقلبها يتكونيكطاو ههه، وراها حاملة بشي يونس صغير ولا مريامة صغيورة ههه مهم خليوكوم مني، واحد المرة كان عادل عازمنا نتغداو عندوا انا ومريم مشينا، رحبوااا بينا هو و لمياء و والديه لي الله اعمرها دار.جلسنا كنقصروا بيناتنا وشوية كنسمعو صوني د الدار، اش نقوليكوم اش اش نعاود ليكوم وصافيمشا الاب د عادل حل الباب وهو نسمعوا شي اصوات داخلين لدار والاب د عادل كيغوت افين غاديين فييين؟دخلوا علينا كانو جوج، طوال عراااض ، لابسين كولشي كحل، انا درت فيها رجولة ، امالكوم ياك لاباس واش السيبة هااادي؟
39
وهو يشوف فيا واحد بتخنزيرة الله يحفظ، وهو يجبد واحد لاكارط " البولييييس "اويلي انا نرجع ل بلاصتي خوكوم كيخااف من الامن.فنظاركوم عند من جااا البوليس، شنو بغاااو ؟
40
عادل: اش كاين ، اش كيدير البوليس عدنا .البوليسي: واش لمياء ال*** ساكنا هنايا ؟ عادل : اه هي مراتي ، علاش كتسولوا عليها؟البولسي : فين هي بالضيط ؟لمياء (ترجف) : انا هيالوليسي : تفضلي معايا لمياء : عادل عادل قوليوم اخليونيعادل : اش واقع شرحوا لينا بعدا اش كاين؟ البوليسي : تبعنا المركز تفهم كولشي.داو لمياء ركبوها ف سيارة ديالهوم ومشاو ، وحنا مشينا موراهوم يعني انا وعادل والاب دعادل، بينما مريم بقات مع خالتي خديجة ف الدار، مشينا حنا مافاهمين والوا ولكن كنقولو اكيد كاين سوء تفاهم اش يبغيو هما من لمياء لي اصلا مكتخرجش من الدار.وصلنا دخولها الاستجواب وحنا ساعة كنستناو برا، وعادل كان متوتر وخايف بزاف، كانت اول مرة كنشوفو مقلق هاكا على لمياء وانا مرة مرة كنقوليه شي كلمة كنهدنو بيها اما باباه كان غي جالس كيستنى يشوف القدر شنو مخبي ليه هاد المرة. انا كانت عندي ثقة كاملة انه يقولو لنا بلي سوء تفاهم ، ولكن الصدمة راها جايا ف طريق لي غتعوجع كل ما تصلح. البوليسي خرج من الغرفة ونجريو عندواعادل : فيرا مراتي اش واقع ، فهمونا البوليسي: مراتك تبقا عدنا هنايا اسي عادل ...
41
: عادل : كيفاش علاش شنو دارت فهومممناالبوليسي: واخا انا نقولك هاد الايام جاتنا شكاية مجهولة كتقول بلي واحد الممرضة ف المستشفى*** كتقوم بتبديل الأولاد لي كيتزادواعادل: واش علاقة د لمياء بهادشي ؟ اه تحصابليكوم ممرضة ؟ هههه لا اشاف غي غلطواالبوليسي: لا ماشي هاكا، حنا لقينا القبض على الممرضة، وجبرناها تعتارف بكل العمليات لي دارت، وتجبد الناس لي تورطات معاهوم، ومن بين الاسماء لي جبدات اسم مراتك.عادل: اشنووو مفهمت والو كيفاشالبوليسي : بتاريخ *** والمستشفى*** وفالغرفة رقم 15 ولدات واحد السيدة سميتها امل*** واحد البنت، و مراتك تافقات مع الممرضة انه تبدل ليها بنتها بولد ناس اخرين، يعني تهز البنت وتحط الولد، على اساس انه هي ولدات ولد، وهادشي لي طرا المسمات ب امل دات ولد غيرها وبنتها داوها ناس اخرين.شنو نقوليكوم لنا طحت فالارض من الصدمة اما عادل لصق ف الحيط بااغي يستوعب كيفاش هادشي كيفاش يعني ايمن مكانش ولد حتى امل يعني مدارت والو يعني... وهو مشا يجري دخل الغرفة د الاستجواب وشد ف لمياء كيقوليها اش هادشي كيفاش فهميني و محابسش من الدموع اما انا كنت مازال جالس فالارض ماقديتش نوض، الاب دعادل والبوليسي كيشدو فيه وهو كيغوت شرحلييييييييييي را غنتصتااااااااا وهي تهدر
42
لمياء : اه اه انا بدلت بنتك بولد ناس اخرين درت هادشي باش نبعدك على امل حيت كنت ناوية ندير شي خطة لي نخليك تكتاشف بلي ايمن ماشي ولدك وهاكا تخلا على امل، ولكن بالصدفة ايمن مرض و طرا لي طرا وانا ستغليت داكشي لصالحي ولعبت ف عقل يونس باش نديروا التحاليل، بصح ايمن مكانش ولدك ولكن راه مكانش حتى ولد امل اما بنتكوم راها عند ناس اخرين، امل مخانتكش ، وداك نهار ملي جريتي عندها كانت باغا تصارحك بواحد الحاجة، لي كانت قلتهالي غير انا وكنت متاكد نهار تعرف تزيد تمسك بيها، كانت غاتقولك بلي هي مريضة بالسرطان. اه كانت مريضة فالاول قلت بلي تهنيت منها مادام مريضة غتموت تموت ، ولكن فكرت لقيت انك متخليهاش تموت انك تعالجها لهدا قررت نجبد قصة د ايمن هاكا تجري عليها ومع المدة واخا كتاشفتي الحقيقة غتكون هي ماتت حيت ماعندها باش تعالج.اه داك " الثدي" لي خليتيه مسرحية ل الناس وعريتي عليه، وصفتيه ب الفسق كان مريض، وهي كانت يا الله يوماين كي عرفات ، و قالت تصارحك و عاقلا داك نهار انها قالت لي الحمد لله عندي عادل انا متاكدة انه يوقف معايا حتى نبرا قالت هادشي وهي كلها دموع ، قاتلي مشا بابا مشات ماما ولكن عندي عادل.انا كنعتارف ليك حيت دابا كولشي ولا مفضوح، انا ماندمنش على والو انت لي رفضتيني وختاريتيها، وداباا غي ترحم عليها حيت اكيد امل " الله يرحمها".
43:فهاد اللحظة عادل تصدم ف بلاصتو وهو يمشي برا كيجري ، نط تابعو واخا والله ماكنت قاد نتحرك من الصدمة لي كليت ،
انا : عادل فين غاديي عادل عادل ...كنتبعوا هو غادي فالشارع كيجري، معرفت فين و شوية بدا اي واحد تلاقا بيه كيوقفوا كيسولو واش شتي امل، الناس شي كيشوف فيه ، شي كيهرب منوا انا تابعو كنجري موراه، شويه هو بدا كيغوت باعلا صوت فوسط الشارع اماااااال امااااال طيجري كيغوت امااال امااااال وصلت عندو شديتو بعدتوا على طريق شديت فوجهو حطيت عيني فعينو و قلت ليه : عادل رجوع الله كولشي عندوا حل دابا نلقاوها اكيد ماماتتش اكيد عايشة.عادل : قاتلي اخويا قاتلي عندك شي نهار تسمح فيااا، قلتلي قاتهاااالي اخويا قاتلي نموووووت بلا بيك، رميتها بيدي اخوياااا ل شارع رميتهاااا ، سنوات كتقاااوم كتحافظ على شرفها جيت اناااا لي بغاتني و دارتني مأمن عندها وشوهتهااا اناااا اخويا انااا خليتها على كل سااان انااا لي بغاتني ودارت فيا ثقتها عريتها وجريت عليهاااا... امااااال فين مشيتييييي فيييين اماااااال عندك تكوني خليتيني عندك تكونيييييي رحلتي على الدنياااا امااااال سمحي لي ا امااااال قاتلي قاتلي عندك تخلا علياااا رميتها ودري صغير برااا تاهمتهاااا ف شرااافهااا، شكيت فيها، امااال حبيبتي امااال يا القلب الطيب فين مشيتي ، رميتك ل وحوش الدنيا بيدي صغيرة و مفاهما والوا رميييتك بيدي اماااااااال اماااال ( ف هاد اللحظة نشفولي دموع والناس
44
والناس لي دايرين بينا كولشي كايبكي واخا معرفينش القصة.وهو شويه ينقص عادل من صوتو بدا كيهدر بشوية بحال راه فعالم اخر بحال داروا ليه التنويم، بحال معرفتش شنو حتى وليت خايف لا يتصطا لي ف البلاصة. عادل: كانت كل ليلة كدخل ف حضني و كتمسك يدي بقوة كانت كتقولي عمرني ما نعست فحضن بابا ولا ماما دابا انت كنعوض فيك كولشي، كانت حنونة لواحد الدرجة متصورهاش كانت بريئة كتشوفني قدوة ليها، كانت الا شداتني الكحة كتبدا تبكي من خوفها عليا، كانت اي حاجة جبتها لدار كتقولي عمرني ماكليتها انا كنت ديما كنفطر ونتغدى ونتعشى على الما والخبز، كانت مكتعرف والوا مافاهمة والوا فالدنيا غير انها كلها ظلم وقسوة، كانت كتقولي انت انت هو حياتي هو المامن ديالي عندك تسمح فيااا واعدتها عمرني نخليها ولكن شنو درت جردتها من لباسها و رميتها برااا فالوقت لي كانت كتستنى نوقف معاها بسباب مراضها، جريت عليها عريانة جيعانة مريضة ومعاها طري صغير بلا ماتفهم القصة و مشات كلها براءة بلي داك ولدها وانا باباه و مفاهما والو.
انا : عادل مالك شتك كتهدر بلا ما كتشعر واش انت معايا؟؟عادل: امااال راها ف الفردوس الاعلى، مشااات ماشافت والوا، امال الله يرحمها اماال الله يرحمها.انا: عادل عاااادل رجع لوعيك واخا حنا تخلينا عليها اكيد الله كان عارفها مضلومة
45
اكيد الله متخلاش عليها.عادل: امااال مشات مشات ...و فجأة يسخف لي بين يديا ديتوا لمستشفى وتاصلت بعائلتو، طبيب قالينا خسنا نديوه لاقرب طبيب نفسي باش يتعالج قبل مايتزاد عليها لحال حيت كلا ضربة قوية قد تؤدي به الى الجنون.ديناه لاقرب عيادة نفسية، عادل فاق ولكن غي عينيه لي فاقو اما هو فعالم اخر معارف لا ماماه لا باباه معارف والوا كيردد عبارة واحدة امل مشات امل مشات وهنايا قررت نقلب على امل لي صراحة خايف بزاف انها تكون غادرات الدنيا
46
بديت كنقلب ومعرفت منين نبداا، فكرت ف البراكة لي كانت كرايا فيها وف صاحبتها رجاء مشيت ملقيتش البراكة تحيدات من بلاصتها، مشيت لدار رجاء قالو لي هادي شحال باش تحولو وحتى حد ماعارف عليها شي حاجة. تلفت معرفت منين نبدا ولا منين نسالي.شوية وهو كيتاصلوا بيا البوليس انا نمشي عندهوم كنجري.البوليسي: را تعرفنا على العائلة لي ربات بنتكم وهما راهوم هنايا كايقلبوا على ولدهوم ايمن ولي سمعنا انه موجود فواحد الخيرية وسط المدينة. حسيت بالفرحة حيت اكيد امل راها معاه مشيت تماك مع البوليس و الوالدين الحقيقيين د ايمن، استقبلتنا المديرة وهي تحكي لينا قصة ايمن وقالت لينا بانه لقاتو حدا باب الخيرية ومعاه ورقة فيه الاسم د الام ديالو لي هي امل*** ومعاه واحد الرسالة لي كتبات ف الغلاف ديالها انه نعطيوها ل ايمن يقراها ملي نكبر...انا طلبت يعطيوني الرسالة وخليتها عندي جابوا ايمن غير شتو تفكرت نهاؤ هزيتو من يد عادل و حطيتو حدا ماماه خداوه عائلتوا فجو كله حزن وهنايا تاصلوا بالخدامة ديالهوم لي جابت ليهوم " اية" بنت عادل و امل.اسم على مسمى ايه ف الجمال شديتها وانا كنرجف سبحان الله نسخه د امل عينيها ابتسامتها وحتى البراءة ديالها، ودعوها العائلة لي تبناوها بكل حزن وتافقوا معايا انه يبقاو ازوروها
47
و جاوبت باكيد حيت حتى حنا خسنا نبقاو نشوفو ايمن، مهم تكلفت بكولشي وهما كانو عارفين وضعية عادل وبلي انا اقرب صديق ليه لهدا سلمو لي البنت بكل ثقة. الفرحة والحزن ف نفس الوقت لقيت اية بنت عادل و امل ولكن ملقيتش الام ديالها. فكرت انه نكشي لمستشفى و ندي معايا ل باباها لي اكيد غيفيق من بعد مايشوفها.دخلت عليه كيما خليتو لقيتو كيشوف ف الحيط و كيردد امل مشات امل مشات، قربوا مني والديه وانا نمد ليهوم اية وقلت: ها هي بنت عادل و امل. بداو كيبكيو باعلى حرقة وانا معاهوم مقدوش المسوها من كثرة البكا، وهو نشوف عادل جاي العندي وعينيه على بنتوا، هزها ف يدو جلس ف الارض و خداها ف حضنوا ، وبدا كيقوليها : امل رجعتي امل امل انتي ممشيتيش امل حياتي...كانت لقطة مقطعة للقلب بدات ماماه كتبكي باعلى صوت ولدي تصطااا ولدي تصطااا خرجها راجلها برا وانا ننزل عند عادل.انا: عادل خويا هادي اية بنتك .عادل : (كيضحك) اه اية اية مهم الولد كيضيع بن يدينا، خديت منو البنت وهو ماصدر حتى ردة فعل بقا كيكرر كلمة (اية اية) مشيت عطيتها ل جداتها وقلت ليهوم على موضوع الرسالة لي خلات امل مع ايمن وطلبات اسلمو هالوا ملي يكبر. طلبوا مني نحلها وانا نلقا فيها 2 اغلفة اخرى صغار ، وحدة فيها (الى ايمن) وحدة ( الى عادل).
48
حلينا هاديك د ايمن وانا نلقا فيها :ولدي ايمن هاد الرسالة مني انا ماماك، كتبتهالك باش تقراها وتعرف بلي انت ماشي ولد حرام ولا ولد الزنقة، انت راك جيتي من بعد علاقة راضي عليها الله سبحانه وتعالى، لهدا عيش حياتك مرفوع الراس، متحشم من والوا كون راجل كون شريف ، نوصيك بتلاتة د الحاجات لولا : نهار تكبر وياك تكون سبب ف تعاسة شي واحد بغي الناس بغي مراتك بغي ولادك وجيب رزقك من الحلال.ثاني حاجة : بغيتك تقلب على باباك لي فارقتنا معاه الضروف ولي هو الإنسان الوحيد لي لقيت فيه الحنان، قلب عليه تسامح معاه وبغيه وقدروا وحتارموا وعطيه الغلاف التاني لي فهاد الرسالة (حطاتلوا المعلومات د عادل)ثالث حاجة : انا اولدي خليتك حيت عارفة مغاديش نعيش بزاف حيت مريضة بمرض لا دواء له، وحطيتك هنايا باش تعيش و تنعس وتقرا والحاجة الثالثة لي نوصيك عليها هي متنسانيش ف الدعاء ترحم عليا اولدي.اااه اختي امل رسالتك قتلاتنا و دبحاتنااا، كتباتها وفبالها ايمن ولدها، فبالها ايمن يبقى ديما ق الخيرية، فينك اختي فين ، فالسما ولا فالارض فييينك فين ؟؟؟بديت كنقلب عليها ف اي بلاصة والمشكل حتى تصويرة ديالها ماكاينة كولشي ترمى ف الزبل ملي كنا كنحاولو نسيو عادل فيها، اي بلاصة طاحت فيها عينيا كندخل ليها تقدر تكون خدامة فشي وحدى منها، وفكل مرة كنقول
49
انا : عادل فين غاديي عادل عادل ...كنتبعوا هو غادي فالشارع كيجري، معرفت فين و شوية بدا اي واحد تلاقا بيه كيوقفوا كيسولو واش شتي امل، الناس شي كيشوف فيه ، شي كيهرب منوا انا تابعو كنجري موراه، شويه هو بدا كيغوت باعلا صوت فوسط الشارع اماااااال امااااال طيجري كيغوت امااال امااااال وصلت عندو شديتو بعدتوا على طريق شديت فوجهو حطيت عيني فعينو و قلت ليه : عادل رجوع الله كولشي عندوا حل دابا نلقاوها اكيد ماماتتش اكيد عايشة.عادل : قاتلي اخويا قاتلي عندك شي نهار تسمح فيااا، قلتلي قاتهاااالي اخويا قاتلي نموووووت بلا بيك، رميتها بيدي اخوياااا ل شارع رميتهاااا ، سنوات كتقاااوم كتحافظ على شرفها جيت اناااا لي بغاتني و دارتني مأمن عندها وشوهتهااا اناااا اخويا انااا خليتها على كل سااان انااا لي بغاتني ودارت فيا ثقتها عريتها وجريت عليهاااا... امااااال فين مشيتييييي فيييين اماااااال عندك تكوني خليتيني عندك تكونيييييي رحلتي على الدنياااا امااااال سمحي لي ا امااااال قاتلي قاتلي عندك تخلا علياااا رميتها ودري صغير برااا تاهمتهاااا ف شرااافهااا، شكيت فيها، امااال حبيبتي امااال يا القلب الطيب فين مشيتي ، رميتك ل وحوش الدنيا بيدي صغيرة و مفاهما والوا رميييتك بيدي اماااااااال اماااال ( ف هاد اللحظة نشفولي دموع والناس
44
والناس لي دايرين بينا كولشي كايبكي واخا معرفينش القصة.وهو شويه ينقص عادل من صوتو بدا كيهدر بشوية بحال راه فعالم اخر بحال داروا ليه التنويم، بحال معرفتش شنو حتى وليت خايف لا يتصطا لي ف البلاصة. عادل: كانت كل ليلة كدخل ف حضني و كتمسك يدي بقوة كانت كتقولي عمرني ما نعست فحضن بابا ولا ماما دابا انت كنعوض فيك كولشي، كانت حنونة لواحد الدرجة متصورهاش كانت بريئة كتشوفني قدوة ليها، كانت الا شداتني الكحة كتبدا تبكي من خوفها عليا، كانت اي حاجة جبتها لدار كتقولي عمرني ماكليتها انا كنت ديما كنفطر ونتغدى ونتعشى على الما والخبز، كانت مكتعرف والوا مافاهمة والوا فالدنيا غير انها كلها ظلم وقسوة، كانت كتقولي انت انت هو حياتي هو المامن ديالي عندك تسمح فيااا واعدتها عمرني نخليها ولكن شنو درت جردتها من لباسها و رميتها برااا فالوقت لي كانت كتستنى نوقف معاها بسباب مراضها، جريت عليها عريانة جيعانة مريضة ومعاها طري صغير بلا ماتفهم القصة و مشات كلها براءة بلي داك ولدها وانا باباه و مفاهما والو.
انا : عادل مالك شتك كتهدر بلا ما كتشعر واش انت معايا؟؟عادل: امااال راها ف الفردوس الاعلى، مشااات ماشافت والوا، امال الله يرحمها اماال الله يرحمها.انا: عادل عاااادل رجع لوعيك واخا حنا تخلينا عليها اكيد الله كان عارفها مضلومة
45
اكيد الله متخلاش عليها.عادل: امااال مشات مشات ...و فجأة يسخف لي بين يديا ديتوا لمستشفى وتاصلت بعائلتو، طبيب قالينا خسنا نديوه لاقرب طبيب نفسي باش يتعالج قبل مايتزاد عليها لحال حيت كلا ضربة قوية قد تؤدي به الى الجنون.ديناه لاقرب عيادة نفسية، عادل فاق ولكن غي عينيه لي فاقو اما هو فعالم اخر معارف لا ماماه لا باباه معارف والوا كيردد عبارة واحدة امل مشات امل مشات وهنايا قررت نقلب على امل لي صراحة خايف بزاف انها تكون غادرات الدنيا
46
بديت كنقلب ومعرفت منين نبداا، فكرت ف البراكة لي كانت كرايا فيها وف صاحبتها رجاء مشيت ملقيتش البراكة تحيدات من بلاصتها، مشيت لدار رجاء قالو لي هادي شحال باش تحولو وحتى حد ماعارف عليها شي حاجة. تلفت معرفت منين نبدا ولا منين نسالي.شوية وهو كيتاصلوا بيا البوليس انا نمشي عندهوم كنجري.البوليسي: را تعرفنا على العائلة لي ربات بنتكم وهما راهوم هنايا كايقلبوا على ولدهوم ايمن ولي سمعنا انه موجود فواحد الخيرية وسط المدينة. حسيت بالفرحة حيت اكيد امل راها معاه مشيت تماك مع البوليس و الوالدين الحقيقيين د ايمن، استقبلتنا المديرة وهي تحكي لينا قصة ايمن وقالت لينا بانه لقاتو حدا باب الخيرية ومعاه ورقة فيه الاسم د الام ديالو لي هي امل*** ومعاه واحد الرسالة لي كتبات ف الغلاف ديالها انه نعطيوها ل ايمن يقراها ملي نكبر...انا طلبت يعطيوني الرسالة وخليتها عندي جابوا ايمن غير شتو تفكرت نهاؤ هزيتو من يد عادل و حطيتو حدا ماماه خداوه عائلتوا فجو كله حزن وهنايا تاصلوا بالخدامة ديالهوم لي جابت ليهوم " اية" بنت عادل و امل.اسم على مسمى ايه ف الجمال شديتها وانا كنرجف سبحان الله نسخه د امل عينيها ابتسامتها وحتى البراءة ديالها، ودعوها العائلة لي تبناوها بكل حزن وتافقوا معايا انه يبقاو ازوروها
47
و جاوبت باكيد حيت حتى حنا خسنا نبقاو نشوفو ايمن، مهم تكلفت بكولشي وهما كانو عارفين وضعية عادل وبلي انا اقرب صديق ليه لهدا سلمو لي البنت بكل ثقة. الفرحة والحزن ف نفس الوقت لقيت اية بنت عادل و امل ولكن ملقيتش الام ديالها. فكرت انه نكشي لمستشفى و ندي معايا ل باباها لي اكيد غيفيق من بعد مايشوفها.دخلت عليه كيما خليتو لقيتو كيشوف ف الحيط و كيردد امل مشات امل مشات، قربوا مني والديه وانا نمد ليهوم اية وقلت: ها هي بنت عادل و امل. بداو كيبكيو باعلى حرقة وانا معاهوم مقدوش المسوها من كثرة البكا، وهو نشوف عادل جاي العندي وعينيه على بنتوا، هزها ف يدو جلس ف الارض و خداها ف حضنوا ، وبدا كيقوليها : امل رجعتي امل امل انتي ممشيتيش امل حياتي...كانت لقطة مقطعة للقلب بدات ماماه كتبكي باعلى صوت ولدي تصطااا ولدي تصطااا خرجها راجلها برا وانا ننزل عند عادل.انا: عادل خويا هادي اية بنتك .عادل : (كيضحك) اه اية اية مهم الولد كيضيع بن يدينا، خديت منو البنت وهو ماصدر حتى ردة فعل بقا كيكرر كلمة (اية اية) مشيت عطيتها ل جداتها وقلت ليهوم على موضوع الرسالة لي خلات امل مع ايمن وطلبات اسلمو هالوا ملي يكبر. طلبوا مني نحلها وانا نلقا فيها 2 اغلفة اخرى صغار ، وحدة فيها (الى ايمن) وحدة ( الى عادل).
48
حلينا هاديك د ايمن وانا نلقا فيها :ولدي ايمن هاد الرسالة مني انا ماماك، كتبتهالك باش تقراها وتعرف بلي انت ماشي ولد حرام ولا ولد الزنقة، انت راك جيتي من بعد علاقة راضي عليها الله سبحانه وتعالى، لهدا عيش حياتك مرفوع الراس، متحشم من والوا كون راجل كون شريف ، نوصيك بتلاتة د الحاجات لولا : نهار تكبر وياك تكون سبب ف تعاسة شي واحد بغي الناس بغي مراتك بغي ولادك وجيب رزقك من الحلال.ثاني حاجة : بغيتك تقلب على باباك لي فارقتنا معاه الضروف ولي هو الإنسان الوحيد لي لقيت فيه الحنان، قلب عليه تسامح معاه وبغيه وقدروا وحتارموا وعطيه الغلاف التاني لي فهاد الرسالة (حطاتلوا المعلومات د عادل)ثالث حاجة : انا اولدي خليتك حيت عارفة مغاديش نعيش بزاف حيت مريضة بمرض لا دواء له، وحطيتك هنايا باش تعيش و تنعس وتقرا والحاجة الثالثة لي نوصيك عليها هي متنسانيش ف الدعاء ترحم عليا اولدي.اااه اختي امل رسالتك قتلاتنا و دبحاتنااا، كتباتها وفبالها ايمن ولدها، فبالها ايمن يبقى ديما ق الخيرية، فينك اختي فين ، فالسما ولا فالارض فييينك فين ؟؟؟بديت كنقلب عليها ف اي بلاصة والمشكل حتى تصويرة ديالها ماكاينة كولشي ترمى ف الزبل ملي كنا كنحاولو نسيو عادل فيها، اي بلاصة طاحت فيها عينيا كندخل ليها تقدر تكون خدامة فشي وحدى منها، وفكل مرة كنقول
49
شنو الا كانت مشات من الدنيا، وهو الاحتمال الاكبر، حيت خلات ولدها ف الخيرية حيا كانت كتموت اذا لوكان برات وتشافات كانت ترجع تاخدوا وانا عارفها متقدرش تسمح فولدها.نهار كامل وانا كندور وحتى البوليس طلبت اعاونوني ف البحث، اما عادل نفس الحالة، صدمة نفسية كبيرة تعرض لهاا وكيبانلي الدوا ديالو الوحيد اشوف امل حداه.الوالدين ديالوا كانو ديما ف جنبوا، كيبقاو معاه ف الوقت لي انا كنقلب على امل .واحد المرة وانا كندور وهو يتاصل بيا البوليسي لي كان متاثر من القصة بزاف و كيعاوني من كل قلبوا ولي كان كيتعامل معايا كاخ ماشي غي بوليسي داير خدمتوا.قالي : الو يونس اجي عدنا دابا لقينا امل.شنو نقوليكوم فرحة لا تتصور مشيت طاااااير عندهوم وانا ندخل المكتب ديالو : ختي امل فيراك امل امل.البوليسي : تهدن اخويا يونس مراهاش هنايا يا الله نمشيو عندها.
انا : فيراها، كيدايرا، معامن راها ...البوليسي : غي صبر دابا تفهم كولشي . ركبت مع ف السيارة ومشينا وانا كولي شوق فوقاش نوصل نلقا امل ونجيبها لراجلها وبنتها هاكا كولشي يتصلاح واكيد امل غتنسا قلبها حنين وطيب .وصلناا اه وصلنا نزلني البوليسي ووداني لعندها: ها هي امل ا يونس ها هي ، ولكن قبل ما تقول اي حاجة قول : السلام عليكم يا اهل القبور انتم السابقون و نحن ا للاحقون
انا : فيراها، كيدايرا، معامن راها ...البوليسي : غي صبر دابا تفهم كولشي . ركبت مع ف السيارة ومشينا وانا كولي شوق فوقاش نوصل نلقا امل ونجيبها لراجلها وبنتها هاكا كولشي يتصلاح واكيد امل غتنسا قلبها حنين وطيب .وصلناا اه وصلنا نزلني البوليسي ووداني لعندها: ها هي امل ا يونس ها هي ، ولكن قبل ما تقول اي حاجة قول : السلام عليكم يا اهل القبور انتم السابقون و نحن ا للاحقون
50: شفت امل حدايا امل تحت تراب امل مدفونة امل قتلها المرض امل لي ماتت بوحدها وقت كانت كتموت حنا كنا كنحتفلوا بعرس راجلها وهاديك لي كانت سبابها. لا لا كنا كلنا سبابها ااااه يا امل اااه مشيتي اختي ماشفتي والوا ف الدنيا مشيتي عند باباك لي تحرمتي منوا مشيتي عند الله لي غ يعوضك بخيروا ورحمتوا ، الله يرحمك اختي الله يرحمك. البوليسي : الله يعظم الاجر غي لي بغيتك تعرف انها ماماتتش بالمرض، ماتت بحادثة سير بسباب واحد الطوبيس لي تقلب وكانت فيه هي وصاحبتها امل تحرقات كولها، وصاحبتها الوحيدة لي قدات تعرف عليها وعطات الاسم ديالها، وهي كتب ليها الله النجاة وماوقع ليها والوا. مشيت صارحت الوالدين د عادل ب موت امل اكيد تحرقوا وقلبهوم تشواا تافقنا مانقولو والو لعادل حتى يولي بخير.عادل خرجناه من سبيطار وطبيب دار معانا يبقا يجي عندو لدار ، حالتو مازالا هكاك كيقول غي امل مشات وكل مرة كنعطيو ليه اية مرة كيتجاوب معاها مرة لا.شوية بشوية مع الدوا والرقية الشرعية بدا كيرجع لوعيوا ملي تفكر اش طرا قتانع بلي امل عايشة و قرر يخرج اقلب عليها ومايستسلمش ولكن كيفاش نقولوا لو بلي ماتت بلي هي فعلا مشات، كاينوض ف الصبح يخرج اقلب عليها ومايرجع حتى نص د الليل ، حاولنا نمنعوه والو و فنفس فالوقت صعيبة
51
فنفس الوقت صعيبة الحقيقة، صعيبة نقولو ليه امل ماتت ، خفنا هاد المرة يتسطا نيشان. واحد المرة كي ديما غادي صبح بكري اقلب عليها، حاولات ماماه تمنعو والوا مسمعش عندها وني تصارحوا.ماماه: امل ماااااتت مشات اولدي مشااااات واش كتقلب على حاجة مكيناش امل مشات.عادل: بعصبية سكتييييسييسيييييييي امل عايشة امل متخلينيش امل عايشة عايشة
انا : ( فدوك الايام كنت كنبات معاهوم باش اي طارئ نكون حدا عادل) : خويا عادل تهدن عفااااك تهدن.عادل : امااااال عايشاااااا بعدو مني امال عايشة (كيقولها ودموع شلال).ماماه: صافي اولدي رجع لعقلك، ها يونس اقولك كولشي..الصراحة كنت رافض فكرة نقوليه، خايف عليه، ولكن لقيت بلي ضروري ما نصارحوا حيت ضروري شي نهار خسو يستسلم ل الحقيقة المرة وميبقاش تايه ف الشوارع بلا جدوى. شديتلوا ف يدو قتليه يا الله تشوف امل وديتوا لقبرها. عادل: امل حبيبتي شتي لقيتك راكي ناعسة هنايا يا الله نمشيو لدارنا يا الله احبيبة يا الله. هبط بواحد التصرفيقة على عادل وطلبت منو يرجع لوعيواا ويستسلم للواقع .
انا : عادل خويا عفاااك رجع قوي كيف ديما را الحياة هي هادي الله مجمعكومش هنايا اجمعكوم ف الجنة .
52
انا : خويا عادل عارف هادشي صعيب عليك، الدنيا قسات عليكوم بزاف ولكن را القدر هو المتحكم وارادة الله هادي هيا، امل مشات ولكن خلات ليك امل صغيرة خلات ليك اية لي نسخة منها، وحتى ايمن كيبقى ولدكوم الثاني، باراكا اعادل باراكا، وخود هاد الرسالة خلاتها امل مع ايمن وطلبات منو يعطيها لك نهار يكبر.شد الرسالة و بدا يقراها :امل : عادل انا امل عقلتي عليا، امل لي عتقتيها من الشارع وخليتيها تحس بلي عندها مكانة درتي منها زوجة وعروسة، عادل عارف فهاد الوقت لي كتقرا فيه هاد الرسالة انك عرفتي بلي انا عمرني خنتك، حيت الحق ديما كيبان وعارف انك معدب وضميرك كيأنبك، ولكن لا اعادل لا انا عمرني محقدت عليك، بالعكس خيرك نهزو معايا لقبري خيرك عمرني نساه.عادل انا عمرني كدبت عليك، عمرني خنتك، بغيتك ونبقا ديما نبغيك، فالوقيتة لي تقرا فيها الرسالة يكون المرض داني من هاد الدنيا، عندك تنساني من الدعاء عندك عندك...تهلا فراسك متبكيش علياا ضروف لي فرقاتنا عيش حياتك وخليني ديما ف بالك ونتلاقاو ان شاء الله ف الجنة. امل . اكيد رسالة امل خلات جرح كبير ف قلب عادل رغم انها نوات منها تخفف عليه، عادل لي بقا أيام بلا ماكلة بلا نعاس، عادل لي نسا
53
عادل لي نسا راسو وهمل حياتو، اغلب الليالي كان كيباتها عند قبر امل الله يرحمها، كان نهار كامل جالس حداها كيدوي معاها، حاول كتر من مرة يلتاحق بيها ويقتل راسو، لكن القدر بغاه يبقا عايش ...عادل كان هامل بنتوا وهامل كولشي فهاد الدنيا ، حتى قرر نهار انه يبدا حياتو من جديد انفد وصية امل ويتهلا فراسو، حاول بجهد انه يزيد القدام، وحنا اكيد وقفنا معاه، بدا يتهلا ف بنتوا لي كانت كتكبر وتزيد تشبه ف امل الله يرحمها...دازت سنة على الاحداث ، عادل اليوم فعمروا 26 سنة واية 3 سنوات، اية لي بدات تولف مع باباها، ولي كانت مرة مرة كيجيو عندها والديها لي تبناوها، وكانو كيجيبوا ايمن، اااه يا ايمن قسينا عليك حتى انت، خرجناك بلا رحمة، حسبناك ولد حرام ، وصدقتي ولد عااائلة.ضهر واحد concour د التمريض ، وقررنا ندوزوه انا وعادل، كيما قلت ليكوم ف بداية القصة حنا قرينا ف لافاك، وبالمناسبة قرينا فكلية الطب والصيديلة . دوزنا المباراة مع المشاكل لي عشنا كانت اول مباراة كندوزوها. ردوا علينا ف غضون شهر عادل تبارك الله عليه نجح، اما خوكوم هه قالو ليه سير فحالك انت براسك خس لي داويك تزيد داوي الناس هههانا متسوقتش عندي السبير ديالي وصاحبي الله يخليه لي تنازل لي على الحصة ديالو من بعد ما نجح.عادل عينوه بمدينة غير مدينتنا، عينوه فواحد مركز جديد دشنو الملك كيتعالجوا فيه الناس لي فقدوا الذاكرة.
54
عادل جمع حوايجوا وسافر هو وبنتوا ووالديه، اما انا بقا فيا الحال بزاف حيت صاحبي غيبعد عليا، ولكن اش نديروا الوظيفة هي هادي وتافقنا انه نزوروا بعضياتنا فكل فرصة.انا: اوا اصاحبي عندك تمشي داوي لي فقدوا الذاكرة وتصدق فاقدها حتى انت وتنسانا.عادل: هههه كتخرف اصاحبي شكون ينساك شكون، غنتوحشك بزاف انت وولدي ايمن.انا: حتى انا اصاحبي ولكن مرة مرة نجي عندك ونجيب معايا ايمن.عادل : ان شاء الله .مشا عادل وعائلتوا لمدينة جديدة لي مبعيداش بزاف باش يلتاحق بالخدمة . مدير المركز: مرحبا بسي عادل ، مبروك الوظيفةعادل : الله يبارك فيك ا دكتورالمدير: نتمنى تلقا راحتك معانا ، ودابا يا الله ندير بيك شي جولة ف المركز ونعرفك بالمصالح لي كاينة.كيما عاودلي عادل دار بيه المدير جولة فالمركز لي كان فيه كولشي جديد ولي يا الله كي دشن.ملي سالاو الجولة رجعوا المكتب.المدير : من بعد ماشتي المركز دابا نحدد ليك الخدمة ديالك بالضبط ولي هي انك تكلف بالمريضة لي فغرفة 27 وانك تحاول معاها ترجع ذاكرتها، واكيد هادشي تحت الشروط لي فالملف لي غنعطيك .عادل : واخا ا دكتور.
55
مشا عادل والملف ف يدو لغرفة 27 باش يتعرف على المريضة ديالو لي كان عندها طبيب كيجي مرة ف الاسبوع كيدير ليها كشف الحالة يعني واش مرضها وقع ليه شي تطور، اما عادل فغيكون الممرض ديالها لي خس يقالبها يوميا.عادل: دق ف الغرفة ؛ ممكن ندخل ؟هي: اه تفضل...دخل عاد ل الغرفة، واذا به كيلقى بنت صغيرة، زوينة، باين فيها ملات من الجو د المركز من اللحظة الأولى.عادل: السلام عليكم، انا عادل، الممرض جديد، عطاوني نهتم بالحالة ديالك. هي: مرحبا وانا سميتي سارة، مهم سارة الاسم لي تعطا لي فالمركز اما انا سميتي الحقيقية مكنعرفهاش. عادل: متشرفين اسارة. واش بزاف وانت هناية.سارة: اه عماين وانا هنايا ، من يوم مادشن الملك هاد المركز وانا هنا كنت من الحالات الاولي لي تشرفات تعالج هنايا ههههعادل: دمك خفيف ههه قولي لي ا سارة شنو هي الاشياء لي كتفكريها من حياتك قبل ما تفقدي ذاكرتكسارة: والوا باستثناء انه دائما كنحلم انني كنمسك ف يد شي حد وفرحاانة بزاف.عادل: يد من هاديك ؟سارة : معرفتش ولكن كيما قالي الدكتور ديالي اكيد تكون يد شي انسان عزيز عليا.عادل: واش كيجيو عند عائلتك؟
56
سارة : لا عمر ماسول فيا حد، اما معنديش عائلة اما تلفت ليهوم. عادل: و كيفاش جابوك هنايا؟ يعني شنو وقعليك؟ سارة: حسب ما قلولي لقاوني طايح فواحد لبلاصة وداوني لوحد مستشفى ملي عرفوني فقدت الداكرة حولوني هنايا. عادل : وفين لقاوك طايحة؟ سارة: ف مدينة*** عادل : اااه مرحبا ببنت مدينتي ههه سارة: اااه بصح علا داكشي رتاحيت ليك من النظرة الاولى شمييت فيك ريحت مدينتي. عادل: هههه واخا نبداو العلاج ديالنا ويكون الخير ان شاء الله. عادل بدا العلاج مع سارة، لي كانت ظريفة بزاف كيما قال، وكانت سبحان الله فنفس تصرفات واخلاق امل طيبة حنونة درويشة و صبارة، اااه يا عادل مشيتي عسى تنسى امل ف الاخير صدقتي وحدة تفكرك فيها، ولكن الصراحة فرحت قلت ان شاء الله يتعلق بيها مادام كتفكروا ف امل وهاكا يبدا حياة جديدة، و يعطي لاية ام تهتم بيها خاصة وانه جداتها مرا كبيرة مقداش عاد تربي. عادل كان كيعطي وقتوا كله لسارة باغي يعالجها و يخليها تسترجع الذاكرة ديالها، و هدر مع الدكتور ديالها لي قال ليها بلي سارة مغاديش تشافا تدريجيا انما ترجع داكرتها خطرة وحدة' يعني كاين لي كيسترجعو الذاكرة خطرة
57
: خطرة وحدة وسارة وحدة من هادوك ولكن انا كنفحصها كل اسبوع وكنلقا بلي الخلايا ديالها بداو يتحسنو يعني تقدر تسترجع الماضي ديالها كولو خطرة وحدة عادل: كتقولي بلي دائما كتحلم يد كتمسك بيها وفرحانةالدكتور : اه هادي هي الحاجة الوحيدة لي كتفكرها والطب النفسي كيقول بلي هداك لي كتمسك يدو شخص عنودا قيمة كبيرة عندها لدرجة انه نسات كولشي بينما يدو لا. عادل فهم مزيان الحالة د سارة وبدا كيعاون فيها، وكان كل مرة كيتاصل بيا معظم الحديث ديالو على سارة، وكيما فهمت كانوا اصدقاء يعني العلاقة مبقاتش فقط علاقة ممرض بمريضه.سارة: عادل بغيت نقوليك واحد الحاجة، ولا الصراحة ندير واحد الحاجة، ومعرفتش رايك، يعني خفت تقلق.عادل: وعلاش نتقلق ؟سارة : غمض عينيك.عادل : هي جايبا ليا الشكلاط بحال ديماسارة : اوا انت غي غمضهوم.عادل: ها انا غمضتهوم ...غمض عينيه واذا به كيحس بيها عنقاتو وعطاتوا بوسه على خدو، قتلوا كنبغيك ، وهو فجاة يتفكر امل، حس بلي امل لي عنقاتو، سارة بعدات راسها وحاطة عينيها فالارض بحكم انها حشمانة ، وهو يجبدها عادل عندو وعاود عنقها باعلى قوتوا وبدا كيبكي، سارة مفهمات والوا غي بدات تبكي
51
فنفس الوقت صعيبة الحقيقة، صعيبة نقولو ليه امل ماتت ، خفنا هاد المرة يتسطا نيشان. واحد المرة كي ديما غادي صبح بكري اقلب عليها، حاولات ماماه تمنعو والوا مسمعش عندها وني تصارحوا.ماماه: امل ماااااتت مشات اولدي مشااااات واش كتقلب على حاجة مكيناش امل مشات.عادل: بعصبية سكتييييسييسيييييييي امل عايشة امل متخلينيش امل عايشة عايشة
انا : ( فدوك الايام كنت كنبات معاهوم باش اي طارئ نكون حدا عادل) : خويا عادل تهدن عفااااك تهدن.عادل : امااااال عايشاااااا بعدو مني امال عايشة (كيقولها ودموع شلال).ماماه: صافي اولدي رجع لعقلك، ها يونس اقولك كولشي..الصراحة كنت رافض فكرة نقوليه، خايف عليه، ولكن لقيت بلي ضروري ما نصارحوا حيت ضروري شي نهار خسو يستسلم ل الحقيقة المرة وميبقاش تايه ف الشوارع بلا جدوى. شديتلوا ف يدو قتليه يا الله تشوف امل وديتوا لقبرها. عادل: امل حبيبتي شتي لقيتك راكي ناعسة هنايا يا الله نمشيو لدارنا يا الله احبيبة يا الله. هبط بواحد التصرفيقة على عادل وطلبت منو يرجع لوعيواا ويستسلم للواقع .
انا : عادل خويا عفاااك رجع قوي كيف ديما را الحياة هي هادي الله مجمعكومش هنايا اجمعكوم ف الجنة .
52
انا : خويا عادل عارف هادشي صعيب عليك، الدنيا قسات عليكوم بزاف ولكن را القدر هو المتحكم وارادة الله هادي هيا، امل مشات ولكن خلات ليك امل صغيرة خلات ليك اية لي نسخة منها، وحتى ايمن كيبقى ولدكوم الثاني، باراكا اعادل باراكا، وخود هاد الرسالة خلاتها امل مع ايمن وطلبات منو يعطيها لك نهار يكبر.شد الرسالة و بدا يقراها :امل : عادل انا امل عقلتي عليا، امل لي عتقتيها من الشارع وخليتيها تحس بلي عندها مكانة درتي منها زوجة وعروسة، عادل عارف فهاد الوقت لي كتقرا فيه هاد الرسالة انك عرفتي بلي انا عمرني خنتك، حيت الحق ديما كيبان وعارف انك معدب وضميرك كيأنبك، ولكن لا اعادل لا انا عمرني محقدت عليك، بالعكس خيرك نهزو معايا لقبري خيرك عمرني نساه.عادل انا عمرني كدبت عليك، عمرني خنتك، بغيتك ونبقا ديما نبغيك، فالوقيتة لي تقرا فيها الرسالة يكون المرض داني من هاد الدنيا، عندك تنساني من الدعاء عندك عندك...تهلا فراسك متبكيش علياا ضروف لي فرقاتنا عيش حياتك وخليني ديما ف بالك ونتلاقاو ان شاء الله ف الجنة. امل . اكيد رسالة امل خلات جرح كبير ف قلب عادل رغم انها نوات منها تخفف عليه، عادل لي بقا أيام بلا ماكلة بلا نعاس، عادل لي نسا
53
عادل لي نسا راسو وهمل حياتو، اغلب الليالي كان كيباتها عند قبر امل الله يرحمها، كان نهار كامل جالس حداها كيدوي معاها، حاول كتر من مرة يلتاحق بيها ويقتل راسو، لكن القدر بغاه يبقا عايش ...عادل كان هامل بنتوا وهامل كولشي فهاد الدنيا ، حتى قرر نهار انه يبدا حياتو من جديد انفد وصية امل ويتهلا فراسو، حاول بجهد انه يزيد القدام، وحنا اكيد وقفنا معاه، بدا يتهلا ف بنتوا لي كانت كتكبر وتزيد تشبه ف امل الله يرحمها...دازت سنة على الاحداث ، عادل اليوم فعمروا 26 سنة واية 3 سنوات، اية لي بدات تولف مع باباها، ولي كانت مرة مرة كيجيو عندها والديها لي تبناوها، وكانو كيجيبوا ايمن، اااه يا ايمن قسينا عليك حتى انت، خرجناك بلا رحمة، حسبناك ولد حرام ، وصدقتي ولد عااائلة.ضهر واحد concour د التمريض ، وقررنا ندوزوه انا وعادل، كيما قلت ليكوم ف بداية القصة حنا قرينا ف لافاك، وبالمناسبة قرينا فكلية الطب والصيديلة . دوزنا المباراة مع المشاكل لي عشنا كانت اول مباراة كندوزوها. ردوا علينا ف غضون شهر عادل تبارك الله عليه نجح، اما خوكوم هه قالو ليه سير فحالك انت براسك خس لي داويك تزيد داوي الناس هههانا متسوقتش عندي السبير ديالي وصاحبي الله يخليه لي تنازل لي على الحصة ديالو من بعد ما نجح.عادل عينوه بمدينة غير مدينتنا، عينوه فواحد مركز جديد دشنو الملك كيتعالجوا فيه الناس لي فقدوا الذاكرة.
54
عادل جمع حوايجوا وسافر هو وبنتوا ووالديه، اما انا بقا فيا الحال بزاف حيت صاحبي غيبعد عليا، ولكن اش نديروا الوظيفة هي هادي وتافقنا انه نزوروا بعضياتنا فكل فرصة.انا: اوا اصاحبي عندك تمشي داوي لي فقدوا الذاكرة وتصدق فاقدها حتى انت وتنسانا.عادل: هههه كتخرف اصاحبي شكون ينساك شكون، غنتوحشك بزاف انت وولدي ايمن.انا: حتى انا اصاحبي ولكن مرة مرة نجي عندك ونجيب معايا ايمن.عادل : ان شاء الله .مشا عادل وعائلتوا لمدينة جديدة لي مبعيداش بزاف باش يلتاحق بالخدمة . مدير المركز: مرحبا بسي عادل ، مبروك الوظيفةعادل : الله يبارك فيك ا دكتورالمدير: نتمنى تلقا راحتك معانا ، ودابا يا الله ندير بيك شي جولة ف المركز ونعرفك بالمصالح لي كاينة.كيما عاودلي عادل دار بيه المدير جولة فالمركز لي كان فيه كولشي جديد ولي يا الله كي دشن.ملي سالاو الجولة رجعوا المكتب.المدير : من بعد ماشتي المركز دابا نحدد ليك الخدمة ديالك بالضبط ولي هي انك تكلف بالمريضة لي فغرفة 27 وانك تحاول معاها ترجع ذاكرتها، واكيد هادشي تحت الشروط لي فالملف لي غنعطيك .عادل : واخا ا دكتور.
55
مشا عادل والملف ف يدو لغرفة 27 باش يتعرف على المريضة ديالو لي كان عندها طبيب كيجي مرة ف الاسبوع كيدير ليها كشف الحالة يعني واش مرضها وقع ليه شي تطور، اما عادل فغيكون الممرض ديالها لي خس يقالبها يوميا.عادل: دق ف الغرفة ؛ ممكن ندخل ؟هي: اه تفضل...دخل عاد ل الغرفة، واذا به كيلقى بنت صغيرة، زوينة، باين فيها ملات من الجو د المركز من اللحظة الأولى.عادل: السلام عليكم، انا عادل، الممرض جديد، عطاوني نهتم بالحالة ديالك. هي: مرحبا وانا سميتي سارة، مهم سارة الاسم لي تعطا لي فالمركز اما انا سميتي الحقيقية مكنعرفهاش. عادل: متشرفين اسارة. واش بزاف وانت هناية.سارة: اه عماين وانا هنايا ، من يوم مادشن الملك هاد المركز وانا هنا كنت من الحالات الاولي لي تشرفات تعالج هنايا ههههعادل: دمك خفيف ههه قولي لي ا سارة شنو هي الاشياء لي كتفكريها من حياتك قبل ما تفقدي ذاكرتكسارة: والوا باستثناء انه دائما كنحلم انني كنمسك ف يد شي حد وفرحاانة بزاف.عادل: يد من هاديك ؟سارة : معرفتش ولكن كيما قالي الدكتور ديالي اكيد تكون يد شي انسان عزيز عليا.عادل: واش كيجيو عند عائلتك؟
56
سارة : لا عمر ماسول فيا حد، اما معنديش عائلة اما تلفت ليهوم. عادل: و كيفاش جابوك هنايا؟ يعني شنو وقعليك؟ سارة: حسب ما قلولي لقاوني طايح فواحد لبلاصة وداوني لوحد مستشفى ملي عرفوني فقدت الداكرة حولوني هنايا. عادل : وفين لقاوك طايحة؟ سارة: ف مدينة*** عادل : اااه مرحبا ببنت مدينتي ههه سارة: اااه بصح علا داكشي رتاحيت ليك من النظرة الاولى شمييت فيك ريحت مدينتي. عادل: هههه واخا نبداو العلاج ديالنا ويكون الخير ان شاء الله. عادل بدا العلاج مع سارة، لي كانت ظريفة بزاف كيما قال، وكانت سبحان الله فنفس تصرفات واخلاق امل طيبة حنونة درويشة و صبارة، اااه يا عادل مشيتي عسى تنسى امل ف الاخير صدقتي وحدة تفكرك فيها، ولكن الصراحة فرحت قلت ان شاء الله يتعلق بيها مادام كتفكروا ف امل وهاكا يبدا حياة جديدة، و يعطي لاية ام تهتم بيها خاصة وانه جداتها مرا كبيرة مقداش عاد تربي. عادل كان كيعطي وقتوا كله لسارة باغي يعالجها و يخليها تسترجع الذاكرة ديالها، و هدر مع الدكتور ديالها لي قال ليها بلي سارة مغاديش تشافا تدريجيا انما ترجع داكرتها خطرة وحدة' يعني كاين لي كيسترجعو الذاكرة خطرة
57
: خطرة وحدة وسارة وحدة من هادوك ولكن انا كنفحصها كل اسبوع وكنلقا بلي الخلايا ديالها بداو يتحسنو يعني تقدر تسترجع الماضي ديالها كولو خطرة وحدة عادل: كتقولي بلي دائما كتحلم يد كتمسك بيها وفرحانةالدكتور : اه هادي هي الحاجة الوحيدة لي كتفكرها والطب النفسي كيقول بلي هداك لي كتمسك يدو شخص عنودا قيمة كبيرة عندها لدرجة انه نسات كولشي بينما يدو لا. عادل فهم مزيان الحالة د سارة وبدا كيعاون فيها، وكان كل مرة كيتاصل بيا معظم الحديث ديالو على سارة، وكيما فهمت كانوا اصدقاء يعني العلاقة مبقاتش فقط علاقة ممرض بمريضه.سارة: عادل بغيت نقوليك واحد الحاجة، ولا الصراحة ندير واحد الحاجة، ومعرفتش رايك، يعني خفت تقلق.عادل: وعلاش نتقلق ؟سارة : غمض عينيك.عادل : هي جايبا ليا الشكلاط بحال ديماسارة : اوا انت غي غمضهوم.عادل: ها انا غمضتهوم ...غمض عينيه واذا به كيحس بيها عنقاتو وعطاتوا بوسه على خدو، قتلوا كنبغيك ، وهو فجاة يتفكر امل، حس بلي امل لي عنقاتو، سارة بعدات راسها وحاطة عينيها فالارض بحكم انها حشمانة ، وهو يجبدها عادل عندو وعاود عنقها باعلى قوتوا وبدا كيبكي، سارة مفهمات والوا غي بدات تبكي
58: غي بدات تبكي معاه، وفلحظة طلق منها عادل ومشا كيجري ركب ف سيارتوا وغادي فحالو ، وسارة كتجري موراه كتعيت ليه فالوقت لي مفاهمة والوا.وانا ف السيبير ديالي كنلقا عادل واقف حدايا عيينيه حومر...
انا : عاجل مالك ؟ ياك لباس ؟ فوقاش جيتي؟ وعلاش مقلتي لي والو ؟عنقني عادل وبدا كيبكي بحرقة مفهمت والوا، ركبتوا حدايا ومشينا ل الدار.
انا : جلس اعادل ، مالك تش واقع ، اية وقعات ليها شي حاجة ؟ ولا ماماك، باباك ، اش واقع؟ عادل: انا غدااار ا يونس غداااار خنت امل خنتهااااا.انا: كيفاش، شرحلي ؟ عاود لي عادل على لي وقع وجاوبتوا :عادل خويا امل الله يرحمها وانت مازال ف الدنيا، هي وصاتك على راسك اوا نفد وصيتها الا كنتي كتبغي سارة عطي راسك فرصة جديدة عادل : انا مكنبغيهاش هي كتفكرني ف امل هدرتها ضحكاتها براءتها وحتى الوحدة ديالها. ميمكنش نبغي وحدة بلا امل ميمكنش. انا: مادام كتشوف فيها امل لي مشات فاكيد قلبك تعلق بيها وهادشي ماشي عيب خسك تعيد تبني حياتك الا ماشي على قبلك على قبل بنتك وصلا هادي كانت ارداة مرحومة امل.
59
انا : عادل انا نصحك تاخد عطلة شي اسبوع و فكر مزيان مع راسك.عادل تاصل بعائلتو وبالمركز وقاليهوم بلي غيغيب اسبوع. هاد الاسبوع لي حبست حتى انا فيه الخدمة وعطيت وقتي كلوا ل خويا باش ميحسش ب الوحدة، طيلة الاسبوع واخا كنتساراو واخا كنخرجوا هو ديما ساهي كيفكر وانا كنت كنخليه ف راحتوا.عادل : يونس نعتارف ليك بواحد الحاجة.
انا : اكيد قول اخويا .عادل : توحشت سارة.انا: اوووووه شتي كتبغيها الف مبروك الف مبروك.عادل : (ودموعو نازلة) : و امل ؟
انا : خويا فكر فمنطق امل مبقاتش ف الدنيا. عادل: ولكن خفت نظلمها حيت انا تعلقت بيها حيت كنشوف فيها امل حيت كتشبه ليها، ماشي حيت هي سارة.
انا : اش هاد الفلسفة بغيتيها هي كتبغيها صافي.عادل: ولكن هي معقلاش على ماضيها وديما كتحلم بيد شادا فيها ، اكيد داك راجلها ولا حبيبها، وهي فاي دقيقة تقدر ترجع داكرتها وتمشي تخليني هي كتبغيني غي دابا حيت معاقلا على والوا وكتشوفني غي انا.الصراحة هنايا لقيت عادل عندو الحق، شنو الا رجعات داكرتها ولقات راسها كتبغي حد اخر ؟ شنون الا كانت مزوجة ؟ شنو شنو ؟
انا : عاجل مالك ؟ ياك لباس ؟ فوقاش جيتي؟ وعلاش مقلتي لي والو ؟عنقني عادل وبدا كيبكي بحرقة مفهمت والوا، ركبتوا حدايا ومشينا ل الدار.
انا : جلس اعادل ، مالك تش واقع ، اية وقعات ليها شي حاجة ؟ ولا ماماك، باباك ، اش واقع؟ عادل: انا غدااار ا يونس غداااار خنت امل خنتهااااا.انا: كيفاش، شرحلي ؟ عاود لي عادل على لي وقع وجاوبتوا :عادل خويا امل الله يرحمها وانت مازال ف الدنيا، هي وصاتك على راسك اوا نفد وصيتها الا كنتي كتبغي سارة عطي راسك فرصة جديدة عادل : انا مكنبغيهاش هي كتفكرني ف امل هدرتها ضحكاتها براءتها وحتى الوحدة ديالها. ميمكنش نبغي وحدة بلا امل ميمكنش. انا: مادام كتشوف فيها امل لي مشات فاكيد قلبك تعلق بيها وهادشي ماشي عيب خسك تعيد تبني حياتك الا ماشي على قبلك على قبل بنتك وصلا هادي كانت ارداة مرحومة امل.
59
انا : عادل انا نصحك تاخد عطلة شي اسبوع و فكر مزيان مع راسك.عادل تاصل بعائلتو وبالمركز وقاليهوم بلي غيغيب اسبوع. هاد الاسبوع لي حبست حتى انا فيه الخدمة وعطيت وقتي كلوا ل خويا باش ميحسش ب الوحدة، طيلة الاسبوع واخا كنتساراو واخا كنخرجوا هو ديما ساهي كيفكر وانا كنت كنخليه ف راحتوا.عادل : يونس نعتارف ليك بواحد الحاجة.
انا : اكيد قول اخويا .عادل : توحشت سارة.انا: اوووووه شتي كتبغيها الف مبروك الف مبروك.عادل : (ودموعو نازلة) : و امل ؟
انا : خويا فكر فمنطق امل مبقاتش ف الدنيا. عادل: ولكن خفت نظلمها حيت انا تعلقت بيها حيت كنشوف فيها امل حيت كتشبه ليها، ماشي حيت هي سارة.
انا : اش هاد الفلسفة بغيتيها هي كتبغيها صافي.عادل: ولكن هي معقلاش على ماضيها وديما كتحلم بيد شادا فيها ، اكيد داك راجلها ولا حبيبها، وهي فاي دقيقة تقدر ترجع داكرتها وتمشي تخليني هي كتبغيني غي دابا حيت معاقلا على والوا وكتشوفني غي انا.الصراحة هنايا لقيت عادل عندو الحق، شنو الا رجعات داكرتها ولقات راسها كتبغي حد اخر ؟ شنون الا كانت مزوجة ؟ شنو شنو ؟
SOCIALIZE IT →